يقوم قسم الخدمات الإلكترونية في مركز التعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة بمهام عدة من خلال تقديم خدمات تعليمية إلكترونية متميزة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
مهام القسم:
- الإشراف على إدارة منصة نظام إدارة التعلم ومنصات الامتحانات المحوسبة المستخدمة في الجامعة.
- تحديث وصيانة المنصات لضمان استمرارية عملها ومواكبة آخر التطورات التكنولوجية في هذا المجال.
- التعاون المشترك مع مركز الحاسب والمعلومات لتوفير البنية التحتية اللازمة لتشغيل المنصات الإلكترونية وعملية الربط والتكامل بين أنظمة إدارة التعلم ومنصات الامتحانات المحوسبة.
- تعزيز مهارات وخبرات أعضاء الهيئة التدريسية في مجال التعليم الإلكتروني من خلال عقد دورات تدريبية وورش عمل دورية.
- تقديم الدعم الفني للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية وحل المشاكل التقنية التي قد تواجههم.
- عمل فيديوهات تعليمية وارشادية لكل من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
إنجازات القسم:
- إطلاق نسخة محدثة من نظام إدارة التعلم (Moodle) تتضمن واجهة مستخدم مُحسّنة وخيارات تفاعلية جديدة.
- إنشاء نظام طلبات إلكترونية بالتعاون مع مركز الحاسب والمعلومات لغايات دمج المساقات المتعددة الشعب.
- تم اعتماد طريقة الدخول إلى نظام إدارة التعلم باستخدم البريد الالكتروني الجامعي المرتبط بحساب Microsoft.
- تقليل زمن الاستجابة للدعم الفني وسرعة حل المشاكل من خلال تعزز كادر القسم بتعيين مسؤول نظام تعلم إلكتروني.
-
إنشاء منصات إدارة التعلم الإلكتروني لكل من:
- كلية الطب لغايات تخصيص تجربة التعلم في مساقات الطب للسنوات الرابعة والخامسة والسادسة من برنامج بكالوريوس الطب العام،
- كلية تكنولوجيا المعلومات والتي تُستخدم لغايات التوثيق والاعتماد،
- كلية العلوم التربوية مخصصة لبرنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين لغايات الاعتماد.